الأربعاء، 12 أغسطس، 2015

لحياة زوجية ناجحة

 
 
بـسـم الـله الـرحمـن الـرحـيم 
 


مجموعة تغريدات لــ أ / منيرة 
 
" لحياة زوجية ناجحة "


1 - من إسمها حياة ولذلك لها سيرة ومنشأ وسيكون لها بصمة بأثر جميع عناصرها .
 
2 - لقد خلق الله كل طرف فيها وهيأه لدوره في الحياة وهيأه من صغره وهذا يتم عن تربية صالحة من والدية وعلاقة سليمة تحمل أسمى المعاني . 
 

3 - ضعوا في الحسبان أنكم تأسسون لخلية يجب أن تكون صالحة لتثمر بدورها لذلك فأنتم محاسبون فلا تهملوا بسوء تربيتكم وخلقكم .
 
4 - إجعلوا همكم سعادة هذه المملكة ولا يراقب أحدكم الآخر في كيفية الإسعاد بل أبدعوا وابتكروا بمهارات أسرية تجعلوها تتنافس لإسعادكم . 
 

5 - لا تجعلوا من الخلافات ديدنكم كل يوم ليقلل كل واحد من الآخر ليظهر عدم كفاءته لحلها بل إجعلوها رابط يقربكم ويزيد وصلكم .
 
6 -  عندما يتملككم الغضب إختاروا مكان تعالجون فيه أنفسكم لأن الأماكن التي كانت هي راحتكم ستصبح مصدر إزعاج لأن لها ذكرى مؤلمة . 
 

7 - إجعلوا لكم برنامج محاسبة يوم في الأسبوع والمهم تكونوا متفرغين لتقفوا على جوانب تقصير وإحتياجات تريد توقيظ ودعم .
 
8 -  على الزوجة فهم صمت الزوج ربما فيه راحته وعلى الزوج فهم عزلة الأنثى ربما فيها راحتهاوتحريرها من قيودقد يكون غيرها البديل . 
 

9 - لاتهملوا مشاعركم فهي بمثابة السياج الذي يحمي علاقتكم إعترفوا بحبكم لبعض وحرصكم لبقاء كل طرف بجانب صاحبه مهما كانت الظروف . 

10 - الوعي والإدراك والثقافة هي بوابة نضج حياتكم فتجددوا لتغيروا وتتغيروا عيشوا  كل فترة بحلة جديد ليكون الشوق للعشرة الصافية .
 
11 -  أخبرها أنك تحبها تعشقها ولايهنأ لك مذاق لبعدها وأخبريه بنبض فؤادك في غيابه وإحتياجك له والذي لا يعوضه أحد فالمودة بلسم الحياة . 

12 - إجعلي من زوجك أسطورة تروى لأبناءه ومثال يحتذى حين يكثر النقاش عن الأزواج واحفظي سره لأن سرده سيصف حياتك بالمتناقضة . 

13 - إحترمي قراره حتى في حالة حاجتك له فهو حكيم بالقدرالذي يجعلك تشاركينه ولاتنتقديه لأنه يريد أن يرى منك بعد نظر لاتذمر . 

14 - لاتربطي حياتك قبل الزواج بالحياة بعدها فماكنتي عليه قد اختلف لذلك لابد من التأقلم والرضابها لأنك اخترتيه من بين الكل . 

15 - إشعريه بقوامته ورجولته التي حفظتك وصانتك مراعيًا في ذلك حقوقك وفق شرع الله فكان لك السند والأمان فلا تخذليه بنكران الجميل . 

16 - إجعلها مدللة في مملكتها لتشعر أنها الأم الحنون والصاحبة لك وقت النوائب والحبيبة التي تحاكي مشاعرك فبداخلها طفلة تعشق الإحتواء . 

17 - أكرميه بالسيرة الجميلة عند أهله وأهلك ومن حولك ولاتشعريه بفقره أوقلة حيلته في حالة العجزعن توفير متطلباتك لتشعريه بالنقص . 

 18 - إجعلي من مملكتك حضن أمان للجميع بالذكر والدعاء أشعريهم بأهمية الروحانية التي تجعلهم في رعاية الله دائما والتقرب إليه .
 

19 - كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته لنعتبر وخاصة مع متناقضات الحياة اليومية وتسارع الأيام فأنتم مسؤولون . 
 


أ / منيرة
 @aa_12300
 
 
*******************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق