الخميس، 16 أغسطس 2012

مجموعة تغريدات " تعدد الزوجات " ... لــ أ.إيمان السالم


مجموعة تغريدات لـ أ.إيمان السالم

عن " تعدد الزوجات "

يوم الثلاثاء الموافق 26/09/1433هــ



1_ لمن له قلب :النساء كيدهن عظيم واسأل الله أن يهديني سواء السبيل حتى ارى الحق حقاً ويرزقني إتباعه..نشأت في بيئة إجتماعية مغلقه وعشت  .

2_ في بيئة مثقفة تتحدث عن حرية الراي وحقوق المراة ، قسم بالله عظيم رايت أن المراة هنا هي نفسها هنا يسلقونك بالسنة حداد إذا تكلمت عن التعدد .

3_ بين الرجال او عند زوجها، وإن ارادت متزوج لها اولإبنتها او لها أخت مطلقة او ارمله او صديقه تستشيرها تجدها تعين وتعاون ولكن بصوت واطي .

4_ هل ذنبي العظيم أن الله خلقني بوجه واحد و صوت عالي بالحق يسمع من به صمم ،، لي قريبة عمرها ٢٠ عاما بنت كلها ملح قسم بالله عظيم تقول لي .

5_ حين قلت له فلان متزوج ٣ مرات قالت وش يعني قلت كيف ترضين انتي قالت والله ياإيمان إذا رجل مثلة يضع لي بيت ومايخلي بنفسي شي خليه يعرس .

6_ واليوم تنقاشت مع صديقاتي قالت لي إحداهن والله ياإيمان اذا زوجي تزوج علي لا يمكن اعيش معه وهو يعرف لأن اُمي دايم تقوله بيت ابوها مفتوح .

7_ لكن ياإيمان المشكلة إن بنتي الان المفعوصه عاجبة واحد دكتور اقوله يابنتي متزوج ترد علي ،، له بشرع اربع وتأشر لي بأصابيعه!!وسألتُها هي .

8_ لو طلقك زوجك، وجاك متزوج تاخذينه قالت:على طووول وهي تضحك، معلله اريح لي متزوج!قلت اذاً دعي إبنتك تختار طريقهاخصوصا إن كان ذوخلق وبالنور .

9_ الإعلام ضحك علينا ضحكة كبيييييرة ، إن الزواج حب وعشق وكلمات ليست كالكلمات وان الزواج بإمراة اخرى خراب بيوت وكيف ترضينها على غيرك اولا .

10_ أي خراب بيوت ياعم الحج يامسلم ياسني تجي كيم كرديشان تستعرض بـ لحمها عادي امام زوجي امام الرجال وهيفا وهبي آه آآآه، حلال حلال حلال😂ويرد .

11_ ليس كل الرجال يشتهون ويتخيلون وهمهم هو الجنس هناك المثقف العاقل هذا تفكير المتطرفين امثالك !نعم قولوا ماتشاؤن عني !لأن الله من قال  .

12_ ليس انا كيف تحفظ الفرج إن لم تحفظ النظر؟ كم نسبة الرجال الذين يقيمون علاقات بظلام يردون عليك هذولا هم الرجال!ياسلام😳ترضينها على نفسك  .

13_ قالت: والله ياإيمان عندي زوجي يخوني ولا يتزوج علي !عجيب !!اقسم بالله العظيم قالت لي معلمة لي قبل ١١ سنة اشهد الله بها إن كنت اكذب .

14_ فـ اسأل الله أن تتوقف يدي عن الحركة ولا تمسك قلم إلى يوم الدين ،، حين تجادلت معها عن الرجل أنه ليس لي قدرة ان اتحمل خيانة الزوج لذا .

15_ قالت لي مُعلمتي : افضل أن يخوني زوجي على أن يتزوج علي !والله وتالله دارت الايام تزوج عليها وطردها من بيتها رغم انهم من طبقه راقيه .

16_ امر من بيتها في احد الشوارع الراقيه تحول إلى جمعية خيرية اشعر بحزن ،، لأنها رضيت بالحرام على معاداة شرع الله،، ليتها قالت ليس لي قدرة .

17_ بخيانة زوجي او حتى الزواج علي، رغم أن الاسلام يكفل لك حق الانسحاب لكننا نحب الكذب على انفسنا نخشى الناس المجتمع لو تصلب كرامتنا ونضع  .

18_ صرخة قلوبنا على الصامت المهم الناس المجتمع ،،شرع الإسلام التعدد لحكمة وليس لنا الخيرة وكفل لي حرية الإختيار إما الرضا او الإنسحاب .

19_ يأتيك البعض يقولك، الزواج خراب بيوت يعني خراب البيوت بس للمتزوج، هناك من تتزوج الشاب وتجيب اطفال ثم تخرب بيوتهم، الأهم ذو الخلق وقدرة  .

20_ وقدرة المراة على تحمل الرجل المتزوج، والمرأة الحرة لا تسمح لأحد أن يضحك عليها بعلاقات عابرة مغلفه بأسم زواج، إن لم تعرفي قدرك وتثمنيه .

21_ لن يثمنة احد ؟ لا تغرك كلمات النسخ واللصق، كوني حرّه مهرة لبوة، الزواج مثل الشيك لا تقبلية أن لم يكن شيك مصدق، جاك شاب اومتزوج لأيهم  .

22_ الأهم زواج على كتاب الله وسنة رسولة بشروط ولا يستهين احدكم بالميثاق الغليظ ، وإن لم يكتب الله لكم الإستمرار والسعادة يكفيك فخرا انك .

23_ انكِ مشيتي بالطريق الصحيح الذي امرك الله به وهو كفيل بكِ ، لذا توكلي على الله ان تقدم لك متزوج ذو خلق ذوخلق ذوخلق يمنحك حياة كريمة .

24_ ولا يخدعونك بقول ، اترضينه على نفسك قولي رضته السيدة عائشه وام سلمة وزينب التي كانت تقول لهن انا من اختارني له الله :) ولا يجيني الان .

25_ من يقول طيب يا ايمان لو زوجك تزوج عليك؟ ياإيمان ممكن اعرف مطلقه او ارملة؟ ياإيمان جربي قبل؟ اقول لهؤلاء: انا الموقع ادناه إيمان السالم .

26_ اني أظل إمراة لا ارضا أن زوجي يخوني، ولو كتب الله أن يتزوج علي زوجي لا يمكن أن اناقشة او حتى اقل له ليه ؟ رغم أن إمراة مُسنة قالت لي  .

27_ وحنا بالقصيم أن المراة حين تضعها الاقدار امام الامرالواقع ينزل عليها قدرة من الله تخليها ترضا وتحاول أن تخلق من نفسها إمراة اخرى لكن .

28_ لكن انا امشي بصمت واترك له المكان خاني تزوج علي اوحتى اهانني علمتني الحياة إن نفسي عندي كبيرة وعلمني ربي أن لا اناقش في ثوابت شرعية .

29_ واكفر بشرع ربي من اجل رجل او هوى نفسي اسأل الله العظيم بعلمة أن يُميتني قبل أن يحكمني الهوى ويصبح امري فرطا، وإيمان الان هي نفسها .

30_ قبل٢٠سنة صح مشاغبة شوي بس وادوربالممرات من صغري ولازم اقف بطابورالصباحي بـ الثانوي ودخلت الكلية وماعقلت على قول دكتورة العقيدة الله  .

31_ يذكرها بالخير كانت تجرني من اذني عشان ماابشك بالساحة وادخل المحاضرة،، لكن اسألكم بالله اسألوهم عني اسألوا الماضي عني و كل من عاشرني .

32_ صحيح لي ذنوب فأنا لم اخلق من الكمال،، ولكنني لست من الذين يصرون على مافعلوا وهم يعلمون جنية ذهب كلمتي راس مالي وخلها على ربك شعاري .

33_ ولن اكون كما يريد الناس بل كما اريد انا ولن اقول مايعجب الناس بل ما اراه عند الله هو الحق وقد قيل لي"انتي عدوت نفسي"صح،، حتى اموت  .

34_ اكبر عدو لي هو نفسي وهواها لا الشيطان!لا يهمني إن قتلتهاوخَسِرَت بالدنيا الاهم(( إن الخاسرين الذين خسرواأنفسهم واهليهم يوم القيامة  .

35_ تدبروا هذه الآية:أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين .

36_ اخيراً اسأل الله بعلمة أن ماكتبته حق أن يهدينا إلية وأن يميتنا غير مفتونين ولا ضالين ويعلمناماينفعنا وينفعنا بما علمنا ويزيدنا علما .

******

@emanalsalem

إيمان السالم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق